احمى هاتفك وكذلك نفسك واسرتك من المراقبة

by admin, الأحد, 2 يوليو 2023 (8 أشهر ago)
احمى هاتفك وكذلك نفسك واسرتك من المراقبة

هناك الكثير من المستخدمين لا يعلمون بوجود بعض الأكواد البسيطة التي من الممكن أن يجربوها على الهواتف الذكية الخاصة بهم لأنها توفر لهم الكثير من المميزات والخدمات، حيث انها تصل إعدادات هواتفهم الداخلية التي تتعلق بالهاتف بطريقة خاصة أو بنظام التشغيل، حيث أنها تتضمن بعض الاكواد التي من الممكن استخدامها لمعرفة هل يتم مراقبة الهاتف أم لا.

كود لحماية هاتفك

هذا الكود يمكن المستخدمين من معرفة هل البيانات والرسائل وما دون ذلك ما تم توجيهها لأي هاتف آخر، وما غير ذلك، حيث أن هذا يساعد المستخدم على أن يتأكد من أنه مراقب أو لا، حيث أنه يساعد المستخدم على من يعرف الرقم الذي يتم تحويل مكالماتهم إليه، وهذا عندما يكون الهاتف غير متاح او مغلق، حيث أن هذا الأمر يساعد المستخدم على أن يتأكد من كون أحد الاشخاص يراقب هاتفك.

كما يوفر ذلك الكود للمستخدمين أن يظهروا الرمز الخاص بالجهاز، وهذا ما يؤكد لهم على أن هذا الهاتف من الهواتف المقلدة أم الاصلية كما أنه يسهل على الاشخاص اختراق الهاتف، لمعرفة الكود اضغط علي الزر بالاسفل

كيفية التأكد من أن هناك من يراقبني

هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها للتأكد من أن هناك شخص يراقبك أم لا، وهي:

أولاً: التحقق من سجل الانترنت

هناك بعض الجواسيس الذين لديهم خبرة، حيث أنه لا يتم اكتشافهم بشكل سهل، ولكن إلى ذلك الوقت قد يساعدك تحقق من سجلات التصفح أن تكتشف أن هناك شخص يتتبع علي الهاتف الخاص بك من غير علمك.

ثانياً: النظر لمكتبة التطبيق

عليك أن تتأكد من أن الجاسوس ليس ذكيا لكي يقوم بحذف السجل الخاص بالتصفح، حيث أنه قد يغفل عن الدائرة الخاصة بعرض التطبيق، وهو يمكنك من الوصول لذلك على الاجهزة الخاصة بالايفون، وهذا عند تمريره إلى اعلى من اسفل الشاشة، وكذلك عند توقفك بشكل مؤقت على المتصفح، حيث أنه يمكنك النقر على النماذج القديمة بشكل مزدوج فوق الزر الخاص بالصفحة الرئيسية، وهذا يقوم بالكشف عن الترتيب الخاص بالتطبيقات التي قمت باستخدامها في وقت متأخر مما يدل أن هناك خطأ عند ظهور أشياء غير متوقعة.

ثالثا: التأكد من أن استخدام البيانات غير مرتفع عن العادة

عليك أن تراجع إذا تم وصولك أحد الرسائل المخفية التي تفيد بأن الرصيد الخاص ببياناتك قد تم استنفاذه بشكل تقريبي للشهر في وقت مبكر عن الوقت الاعتيادي، حيث أن هذا قد يكون مؤشر على أن هناك من يقوم باستخدام الهاتف الخاص بك بطريقة أكثر من الطريقة العادية.

حيث انك قد لا تستطيع أن تكتشف هذا غلا عندما يكون الشخص يتطفل بشكل كبير على الهاتف الخاص بك، ولكن استخدام البيانات قد يكون مرتفع دليل على الخطورة.

رابعا: تأكد من أنه لا يتم قراءة الرسائل دون علمك

من الطرق التي تكشف عن وجود نشاط غير عادي في هاتفك هو أن كافة رسائلك تظهر مقروءة عندما لا تضغط عليها بطريقة فعلية، حيث انك قد تتلقى بعض الرسائل من الاصدقاء التي يسألون فيها عن سبب عدم ردك عليهم.

لمعرفة الاكواد اضغط هنا


التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *